-->

أفضل برنامج مجاني لتصوير الفيديو لنظام الأندرويد والـ IOS

أفضل 5 تطبيقات مجانية لالتقاط وتحرير الفيديو من خلال الهاتف فقط 

منذ عدة أعوام كان ينبغي عليك لكي تقوم بتحرير وتصوير فيديو جيد كنت ستحتاج لعدة معدات كـ الكاميرا وجهاز الكمبيوتر لكي تقوم بعمل اضافة او قص او عمل مونتاج بسيط أو اضافة مؤثر معين على الفيديو ، وبالطبع ستأخذ تلك الخطوات وقتا و مجهودا بل ويجب أن يكون لديك خبرة في استخدامها أيضا .
مع تطوير الإمكانيات وتطوير الهواتف الذكية ، أصبحت هناك برامج متطورة للهواتف ايضا والتي يمكنك الاعتماد عليها كليا لـ تقوم بانهاء فيديو تود ان تقوم بتصويره او ان تقوم بعمل مونتاج بسيط للفيديو بدون احتياجك لأي معدات أو جهاز خارجي . 
بالطبع هنالك العديد من تطبيقات الأندرويد والـ IOS التي تقدم لك تصوير احترافي للفيديو ولكن أغلب تلك البرامج مدفوعة ، لكن سنذكر اليوم أفضل 5 برامج لتصوير فيديو من الهاتف سواء إذا كان هاتفك أندرويد أو IOS ستحصل على تجربة تصوير مجانية وممتازة إلى حد كبير ايضا . 

1- تصوير الفيديو عبر برنامج Adobe Premiere Clip :- 

Adobe Premiere Clip


بالطبع جميعنا نعرف شركة  Adobe الغنية عن التعريف وإذا كانت لديك خبرة قديمة بالمونتاج فمن المؤكد انك قد تعاملت من قبل مع برنامج المونتاج وتحرير الفيديو الشهير Adobe Premiere ، و برنامج Adobe Premiere Clip ليس فقط لالتقاط فيديو بطريقة احترافية بس لتحرير الفيديو أيضا بإعدادات مناسبة جدا وبسيطة بالنسبة لشخص تعامل من قبل مع برنامج مونتاج أدوبي من قبل .  


من مميزات تطبيق تصوير الفيديو Adobe Premiere Clip انه يوفر لك عدة فلترات لالتقاط الفيديو ، كما قد طورت ادوبي الوضع السينمائي بالتطبيق لكي يتم تصوير الفيديو بكل إحترافية ، هناك اعدادات تصوير بالنسبة للإطار كل ثانية فيمكنك تصوير الفيديو باعلى إطار بالثانية متوفر لدى هاتفك وقد تستطيع عمل تصوير بطيء للفيديو اذا كان عتاد هاتفك مقبولا . 
الهاتف يدعم اللغة العربية وهو مجاني التحميل ، بالطبع هناك بعض الخصائص المدفوعة ولكن الخصائص المجانية ممتازة إلى حد كبير ، البرنامج متوفر للـ أندرويد والـ IOS وستجده بالطبع متوفر في المتاجر الرسمية للنظامين .

2- تصوير الفيديو عبر برنامج imovie :-



تطبيق تصوير الفيديو imovie مصمم من أحد مطوري نظام شركة Apple ، وبالطبع جميعنا نعرف شركة أبل و برامجها وأدواتها الأحترافية في جميع الأوقات وبدون أي أخطاء فنية ، فـ ستجد البرنامج عدة مميزات رائعة من اهمها هي التصوير بوضع الأفلام وهو وضع تصوير انسيابي وسينمائي لدرجة كبيرة . 


يمكنك التعديل على الصور ايضا من خلال البرنامج حيث يمكنك دمج أكثر من صورة لتقوم بالنهاية بإخراج فيديو سينمائي لصورك ومن أهم ما يميز هذا البرنامج هي فلترات التصوير التي أغلبها مجاني على عكس برنامج شركة أدوبي المحدود قليلا بالنسبة للنسخة المجانية  . 
يدعم التطبيق تصوير الفيديو المعزز بالـ AI وهذه الميزة للأسف لا تعمل بكل الهواتف ، فيجب ان تكون مواصفات هاتفك عالية نسبيا لكي تقوم بتشغيل تلك الميزة ، البرنامج سيعطيك تجربة ممتازة إذا كان هاتفك من نوع IOS ، وللأسف ستفقد بعض الميزات إذا كان هاتفك من نوع أندرويد ولكن لا يظل برنامج جيد لتصوير وتحرير الفيديوهات بشكل إحترافي وفي وقت قصير . 
خصائص البرنامج المجانية غير محدودة ولكن اذا قمت بالتطوير الى الإصدار المدفوع ستتاح لك خصائص خرافية أكثر بكل تأكيد ، يمكنك تحميل برنامج الفيديو imovie من خلال المتجر الرسمي لنظام التشغيل الخاص بك .

3- تصوير الفيديو عبر تطبيق FxGuru :-



برنامج تصوير وتحرير الفيديو FxGuru هو مصمم من قبل شركة FX Graphic المعروفة بعالم الأفلام الخيالية التي تقدم إعادة إنتاج جرافيكي لـ الأفلام ، فهي تقدم بتطبيق تصوير الفيديو الخاص بها لتقوم  بـ التعديل أو التصوير  بطريقة مختلفة عن باقي البرامج أو التطبيقات التي ذكرناها . 
تطبيق FxGuru مصمم خصيصا لتصوير الفيديو بتعزيز الواقع الإفتراضي ، حيث يمكنك تصوير فيديو سينمائي جدا بطريقة إحترافية وباضافات جرافيكية متطورة ومرحة جدا . 
يقدم البرنامج التصوير العادي للفيديو وهذا هو الوضع الكلاسيكي ، والوضع الذي يتميز به البرنامج هو الوضع الافتراضي وعند تشغيل هذا الوضع قبل التصوير سيعطيك البرنامج أنماط كثيرة ومتنوعة للتصوير الإفتراضي واضافة الوضع للفيديو بشكل متناسق .
أفضل ميزة بهذا التطبيق هو أن جميع أوضاع تصوير الفيديو مجانية تماما ، لكن للأسف نسخة البرنامج الأصلية لا تدعم اللغة العربية ولكن يمكنك تحويل نسخة معدلة باللغة العربية لكن ستفقد أكثر من ميزة ، من ناحية أخرى الصور اكثر من الكلمات بهذا التطبيق أي أنك ستقوم بفهم أوضاع التصوير عبر مشاهدتك لـ صور كل وضع فقط . 
التطبيق مجاني تماما ومتوفر على الـ الاندرويد والـ IOS ، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي الخاص بنظامك . 

4- تصوير الفيديو عبر تطبيق Microsoft Hyperlapse :-



برنامج تصوير ومونتاج الفيديو Microsoft Hyperlapse وهو من تصميم شركة مايكروسوفت ، البرنامج له نسخة  معروفة نسبيا تعمل على الكمبيوتر ويعتبر منافسا لبرنامج ادوبي بريمير . بالنسبة لنسخة الهواتف المحمولة من البرنامج بها أكثر من ميزة . 
بالطبع البرنامج يمكنك من تصوير الفيديو مباشرة من ثم التحرير ولكن بالنسبة لأوضاع التصوير المتنوعة ليست متوفرة في هذا البرنامج ، لكن اذا كنت تريد تجربة تصوير فيديو نقية مع تشبع ألوان وتباين جيد بـالإضاءة وتحديد وعزل الأطراف عن الخلفية فـ ستجد  أن التطبيق سيقوم بتوفير  كل ذلك بكل إحترافية وبدون أخطاء تذكر . 
البرنامج محدود بالنسبة للمؤثرات التصوير لكنه غير محدود أبدا بالتحرير أو مونتاج الفيديو ، يعتبر البرنامج من أفضل برامج تصوير الفيديو لـ سنة 2019 وكما ذكرنا بسبب التصوير الإحترافي النقي الذي يقدمه ، وستجد البرنامج متوفر لـ الأندرويد والـ IOS وتحميل مجاني تماما .

5- تصوير الفيديو عبر تطبيق Boomerang :-




تطبيق تصوير الفيديو المرح جدا Boomerang هو تطبيق من تصميم شركة إنستغرام وبتطبيق الإنستغرام نفسه ستجد احد اوضاع تصوير الفيديو من التطبيق ، البرنامج سيمنحك تجربة تصوير فيديو بميزة الـ AI . 

البرنامج يحتوي على العديد والعديد من الفلترات لتصوير الفيديو ، ويحتوي أيضا على أوضاع واقع افتراضي لكن على الوجه فقط لا غير ، من أهم مميزات التطبيق هي وضع الجمال الذي يعدل في طبقة لون البشرة وحجم العينين ولون الشفاه لتصوير فيديو مثالي . 
التطبيق لا يمنحك تجربة تصوير واقعية أبدا ، إنما يعطيك تجربة تصوير جمالية ومرحة لحد كبير لتبدأ برفعها على حالتك بالإنستغرام او الفيسبوك الخ … ، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال المتجر الخاص بك سواء إذا كنت أندرويد أو IOS  .

أفضل برنامج لتصوير لنظام تشغيل الأندرويد والـ IOS :-

بالطبع لقد ذكرنا أكثر من تطبيق ممتاز لتصوير الفيديو ، لكن ما هو أفضل تطبيق بين جميع تلك التطبيقات . 
والجواب هنا يعتمد عليك وعلى استخدامك و غرضك من برنامج التصوير .
 كـ مثال اذا كنت تريد تصوير فيديوهات إحترافية بوضع واقعي بامكانيات واعدادات التصوير السينمائية مع تعديل لـ الألوان والاضاءة فستذهب لاستعمال تطبيق Microsoft Hyperlapse .
أما إذا كنت تريد تجربة واقع افتراضي وفلترات وتعديلات كثيرة على التصوير ، وانتاج فيديو افتراضي فستذهب لـ تطبيق FxGuru وهكذا . 
وبالنسبة للتطبيق الذي سيمنحك خليطا من تلك الأوضاع هو تطبيق imovie ، الذي يدمج بين تجربة تصوير الفيديو الواقعي الإحترافي وبنفس الوقت سيمنحك أوضاع تصوير ممتازة إلى حد كبير . 
وهكذا قد نكون قد أتممنا ذكر أفضل برامج تصوير وتحرير الفيديو، أتمنى أنك قد وجدت تطبيق تصوير الفيديو المناسب لاستخدامك اليومي .  
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *